السبت ٢٧ يونيو ٢٠٢٦
Lang :

قطاع الأعمال تتعاون مع مركز المديرين المصري لإتاحة برامج تدريب لقيادات الشركات 2021-05-19 02:51:50


قطاع الأعمال تتعاون مع مركز المديرين المصري لإتاحة برامج تدريب لقيادات الشركات

وقعت وزارة قطاع الأعمال العام اتفاقية تعاون مع مركز المديرين المصري التابع للهيئة العامة للرقابة المالية، لإتاحة البرامج التدريبية للقيادات الحالية والمرتقبة لشركات قطاع الأعمال العام، والاستفادة من الكوادر المدربة وخريجي البرامج القيادية المقدمة من المركز في مجالس الإدارات والجمعيات العامة لتلك الشركات, وقال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، في بيان يوم الاثنين إن اتفاقية التعاون تأتي في إطار الجهود التي تبذلها وزارة قطاع الأعمال العام لتطوير وتحسين أداء الشركات القابضة وشركاتها التابعة في مختلف القطاعات الاقتصادية, وأشار إلى أن الوزارة تسعى لتحقيق تطوير جذري وشامل لهذا القطاع الهام ,وأكد الوزير أن التعديلات تمثل نقلة نوعية في جهود تطوير منظومة العمل والإصلاح التنظيمي والتشريعي الذي تتبناه الوزارة لتحسين كفاءة الشركات وزيادة مساهمتها في الاقتصاد القومي,وأكد الدكتور محمد عمران رئيس مجلس أمناء مركز المديرين المصري رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أنه بموجب اتفاقية التعاون سوف تعرض الهيئة البرامج التدريبية والخدمات الاستشارية التي تقدمها وخاصة المتعلقة بالإدارة الرشيدة والحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية وغيرها من البرامج التدريبية المتعلقة بأساليب الإدارة الحديثة,وقال إن ذلك سيكون بشكل دوري على وزارة قطاع الأعمال العام للنظر في مدى ملاءمتها لاحتياجات الشركات القابضة وشركاتها التابعة، فضلا عن تصميم بعض البرامج المتخصصة لاحتياجات بعض شركات قطاع الأعمال العام, شهد التوقيع من جانب وزارة قطاع الأعمال العام سعيد عرفة المستشار القانوني للوزارة ، وأمل صالح مسؤول ملف الشركات المشتركة، ومن جانب مركز المديرين المصري بالهيئة العامة للرقابة المالية محمد مصطفى المدير التنفيذي للمركز، ومحمد رياض مساعد المدير التنفيذي.

المصدر: مصراوى

info@khoyout.com