السبت ٢٧ يونيو ٢٠٢٦
Lang :

وزيرة التعاون الدولي: اللجنة المصرية الروسية المشتركة ستنعقد خلال شهر يونيو المقبل 2021-06-06 11:48:36


وزيرة التعاون الدولي: اللجنة المصرية الروسية المشتركة ستنعقد خلال شهر يونيو المقبل

أعلنت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط أن اللجنة المصرية الروسية المشتركة سيتم انعقادها خلال شهر يونيو، لزيادة التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بين البلدين,جاء ذلك على هامش مشاركتها بمنتدى سانت بطرسبرج الاقتصادي الدولي 2021 بروسيا، الذى يعقد بمشاركة فعلية خلال هذا العام عقب إلغاءه خلال العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19",وأكدت على أن العلاقات المصرية الروسية متميزة على كافة المستويات، وقالت  أن اللجنة المصرية الروسية المشتركة سيتم انعقادها خلال شهر يونيو المقبل برئاسة وزراء التجارة والصناعة,وأشارت إلى أن قضية توطين الصناعة من أهم الملفات التي تحتل أولويات لدى القيادة السياسية, وقالت المشاط  أن اتفاقية التجارة الحرة المرتقبة الأفريقية مع الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، ستعمل على تعزيز العلاقات المصرية الأفريقية الروسية وتعزيز التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية, وعلى صعيدا أخر، أكدت الوزير على حرص الحكومة المصرية على تعزيز التعاون مع كافة الشركاء، لاسيما الدول العربية، وأعلنت المشاط، أن الحكومة تعمل على الإعداد للجنة العليا المصرية الليبية المشتركة لتعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين فى مختلف المجالات،مضيفة أنه يتم التنسيق بشكل مستمر مع الجانبين العراقي والأردني لتعزيز العلاقات المشتركة وتنفيذ المشروعات التنموية ومن بينها الربط الكهربائي ومشروعات البنية التحتية,ويجدر الإشارة إلى أن  العلاقات المصرية الروسية تتمتع بشراكات قوية، كما تم توقيع اتفاقية لمدة 50 عامًا لتدشين المنطقة الصناعية الروسية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس باستثمارات مستهدفة 7 مليارات دولار و35 ألف فرصة عمل, ويذكر أن منتدى سانت بطرسبرج الدولي  يعد بمثابة منصة عالمية رائدة لمناقشة التحديات الاقتصادية التي تواجهها الأسواق الناشئة والعالم، ومحاولة إيجاد آليات مشتركة لاتخاذ القرارات التي من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي ويعقد هذا العام تحت عنوان "تقييم الواقع الاقتصادي الجديد عقب جائحة كورونا".

المصدر:اموال الغد

info@khoyout.com