الضرائب تصدر قرارا عن استخدام تطبيق المحمول في "الفاتورة الإلكترونية" 2021-06-13 09:55:53
الضرائب تصدر قرارا عن استخدام تطبيق المحمول في "الفاتورة الإلكترونية"
قال رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن هناك توجيهات من الدكتور محمد معيط وزير المالية بالإسراع فى تنفيذ مشروعات التطوير والميكنة التي تشهدها المصلحة، وخاصة فيما يتعلق بمنظومة الفاتورة الالكترونية مما يعود بالفائدة والنفع على الممولين، وكذلك توجيهاته بضرورة تقديم كافة التيسيرات للمجتمع الضريبي.
وأشار رئيس المصلحة، إلى صدور قرار رقم (233) لسنة 2021 بشأن معايير استخدام البوابة الإلكترونية ( portal ) لمنظومة الفاتورة الالكترونية أو تطبيق الهاتف المحمول - بعد إصداره - فى إصدار فواتير ضريبية إلكترونية بالنسبة للشركات أو الجهات الملتزمة بإصدار هذه الفواتير.
وأوضح عبد القادر، أنه وفقًا لهذا القرار فإنه يُسمح بإستخدام البوابة الإلكترونية ( portal ) لمنظومة الفاتورة الالكترونية أو تطبيق الهاتف المحمول - بعد إصداره - فى إصدار فواتير ضريبية إلكترونية بالنسبة للشركات أو الجهات الملتزمة بإصدار هذه الفواتير والتي تصدر عدد 200 فاتورة فأكثر شهريًا ولا يتوافر لديها نظام إصدار فواتير مميكن ( ERP System ) ، ولكن عليها الإلتزام بتوفير هذا النظام والربط مع منظومة الفاتورة الالكترونية خلال 6 أشهر من تاريخ صدور قرار إلزامها بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية.
وأكد عبد القادر، أنه يمكن لهذه الشركات أن تتواصل مع المصلحة من خلال البريد الإلكتروني einvoice_support@efinance.com للرد على كافة الإستفسارات لديها ، مضيفًا أن الخط الساخن 16395 والخاص بمركز الإتصالات المتكامل التابع للمصلحة يقوم بالرد على كافة الاستفسارات وتقديم الحلول للمشكلات .
يذكر أنه صدر قرار عن بدء تطبيق منظومة الفاتورة الالكترونية على كافة الممولين المسجلين بمركز متوسطى الممولين ( القاهرة ) ومركز كبار ممولي المهن الحرة ( بمدينة نصر ) إعتباراً من 15/9/2021 ، ويتم إرسال بيانات التسجيل على المنظومة على الإيميلات التالية مركز متوسطي الممولين
MTC-einv@eta.gov.eg
ومركز كبار ممولي المهن الحرة
LPC-einv@eta.gov.eg.
المصدر: مصراوي