المالية تخطر المستثمرين بإرجاء مؤقت للضريبة العقارية وإلغاء الحجز الإداري على المصانع 2020-11-02 09:42:42
المالية تخطر المستثمرين بإرجاء مؤقت للضريبة العقارية وإلغاء الحجز الإداري على المصانع
كشف الدكتور صبحي نصر أمين صندوق الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، عن قيام وزارة المالية باتخاذ قرارًا بإسقاط الضريبة العقارية عن المصانع، وكذلك إلغاء الحجز الإداري عن المصانع بسبب الضريبة العقارية, كما أكد في تصريحات خاصة أن الاجتماع الأخير الذي عقده وزير المالية محمد معيط مع أعضاء الاتحاد شهد إعلان الوزير بإسقاط مؤقت للضريبة العقارية عن المصانع، منوها أن الاتحاد ينتظر قيام مجلس الوزراء باتخاذ القرار بشكل رسمي للتيسير علي المستثمرين باعتبار أن الوحدات الصناعية ليست عقارات تجارية يتم التربح منها, أضاف أن الوزير وافق على إلغاء الحجز الإداري عن المصانع بسبب الضريبة العقارية، ولا يتم ذلك إلا بتوقيع من الوزير شخصيًا، وكذلك إلغاء الحجز عن أرصدة المصانع في البنوك بسبب الضريبة العقارية، ولا يتم الحجز إلا بقرار من الوزير شخصيا, تابع نصر أنه من المقرر أن يعقد الاتحاد اجتماعا اخر مع وزير البترول طارق الملا اليوم الاثنين لبحث إجراءات تحفيز الاستثمار الصناعي عبر مراجعة اسعار توريد الغاز الطبيعي للمصانع وربطها بالأسعار العالمية.
المصدر: أموال الغد