وزيرة التجارة تفتتح اعمال الدورة الـ 23 لمؤتمر ومعرض الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي 2020-11-03 09:19:05
وزيرة التجارة تفتتح اعمال الدورة الـ 23 لمؤتمر ومعرض الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي
أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة حرص الحكومة المصرية على تعزيز التعاون الاقتصادي العربي الافريقي المشترك باعتباره ركيزة أساسية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بالمنطقة وتحفيز اقتصاديات الدول العربية والإفريقية وتنشيط حركة التجارة الإقليمية وتعزيز الاستثمارات العربية الافريقية المشتركة بما يسهم في فتح اسواق جديدة للقطاعات السلعية والخدمية بالأسواق الدولية والإقليمية, جاء ذلك في سياق الكلمة التي ألقتها بالإنابة عن د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزارة خلال فعاليات افتتاح الدورة الثالثة والعشرين من مؤتمر ومعرض الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي الذي ينظمه اتحاد المستثمرات العرب بمقر جامعة الدول العربية ويستمر حتى يوم 5 نوفمبر, وأوضحت أهمية دور مؤتمر الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي والذي يعد أحد أهم الفعاليات الاقتصادية السنوية التي تسهم في تعزيز التعاون العربي والإفريقي المشترك بما يحقق أهداف التكامل الإقليمي, وذكرت جامع أهمية خطط دعم التعاون الاقتصادي الإقليمي المشترك بين مصر والدول العربية والإفريقية والعمل المشترك خلال الفترة المقبلة على تحقيق أهداف التكامل الاقتصادي,واشارت إلى أهمية الاستفادة من المزايا التفضيلية التي تتيحها مصر للاستثمارات الأجنبية للنفاذ إلى الأسواق الإقليمية والدولية في إطار إتفاقات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة بين مصر والعديد من الدول والتكتلات الاقتصادية الإقليمية, وقالت جامع إن استكمال فعاليات المؤتمر والمعرض بمدينة الجلالة يعكس أهمية هذه المنطقة ومستقبلها الواعد في جذب, ومن جانبها قالت دينيس نيا كيرو قرينة الرئيس الكونغولي أن هذا المؤتمر يمثل نقطة انطلاق حقيقية لتعزيز التعاون الاستثماري المشترك بين الدول العربية ودول القارة, وأكدت هدى يسي، رئيس اتحاد المستثمرات العرب أن المؤتمر يستهدف جذب الاستثمارات المشتركة وتعزيز حركة التبادل التجاري في ظل التنمية المستدامة وعرض فرص الاستثمار كما يمثل فرصة جيدة لالتقاء كافة الأطراف الاستثمارية للتعاون العربي الأفريقي لتحقيق التكامل الاقتصادي.
المصدر: أموال الغد