قطاع الأعمال: الانتهاء من تطوير مصانع الغزل والنسيج في النصف الثاني من 2022 2021-08-19 14:13:25
قطاع الأعمال: الانتهاء من تطوير مصانع الغزل والنسيج في النصف الثاني من 2022
استعرض هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، امس الأربعاء، عددًا من نماذج الهيكلة الفنية للشركات، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، وأبرزها مشروع تطوير مصانع الغزل والنسيج ومحالج القطن بتكلفة نحو 21 مليار جنيه، متوقعًا الانتهاء منه في النصف الثاني من عام 2022، حيث يشمل العديد من المحاور من إنشاء مصانع جديدة وتطوير مباني قائمة، وتوريد أحدث الماكينات، وميكنة نظم العمل، وتدريب العاملين الذي يمثلون أحد أهم محاور الإنتاج، بما يسهم في إحداث طفرة في أداء هذه الشركات وإعادتها لسابق عهدها,وقال الوزير في بيان امس الأربعاء، ان الخطة تهدف الوصول بمنتجات القطن المصري إلى مختلف الأسواق العالمية، والتحول من الخسائر المستمرة لهذه الشركات منذ سنوات طويلة إلى تحقيق أرباح تتجاوز 2 مليار جنيه,وتطرق وزير قطاع الأعمال العام خلال لقاء الوزير بوفد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وعدد من أعضاء اللجان النوعية بالتنسيقية، إلى جهود تعزيز تجارة مصر الخارجية وزيادة الصادرات عبر شركة جسور (النصر للتصدير والاستيراد) وإطلاق أول كتالوج إلكتروني للمنتجات المصرية ومدخلات إنتاجها بهدف الترويج لها من خلال 16 فرعا خارجيا في كبرى مراكز التجارة العالمية، إلى جانب توفير حزمة خدمات النقل واللوجستيات من النقل البري للبضائع والتجميع والتخليص الجمركي والتخزين والنقل البحري والتأمين, ودار نقاش مفتوح بين الوزير وأعضاء التنسيقية تم خلاله تبادل الرؤى والأفكار بشأن عدد من الموضوعات المتعلقة بالشركات التابعة للوزارة، حيث أشاد الوزير بالآراء والأفكار الإيجابية التي تناولها النقاش من خلال منظور شبابي يتطلع إلى مستقبل أفضل للوطن.
المصدر:بوابة الاهرام