القطاع الخاص يفوز بمزادات على الأقطان في الفيوم وبني سويف 2020-09-10 13:27:04
القطاع الخاص يفوز بمزادات على الأقطان في الفيوم وبني سويف
تواصلت في محافظتي الفيوم وبنى سويف، أعمال منظومة تداول القطن الجديدة للموسم الحالي2020 -2021،تحت إشراف وزارة قطاع الأعمال العام، بمشاركة شركات القطاع الخاص التي فازت مجددا بالمزادات الجارية على الأقطان الواردة لمراكز التجميع ففي محافظة بنى سويف، فازت شركة خاصة بمزاد على كمية ٦٥٥.٦١٢ قنطار بسعر ١٨١٠ جنيه للقنطار.. أما في محافظة الفيوم، تمت ترسية مزاد على شركة خاصة بكمية ٣٥٧.٤٣٢ قنطار بسعر ١٨٠٥ جنيه للقنطار، ومزاد آخر فازت به شركة خاصة بكمية ٢٦٧.١١٨ قنطار بسعر ١٧٨٠ جنيه للقنطار الواحد, ويبلغ عدد مراكز التجميع في الفيوم 9 مراكز موزعة على المراكز الإدارية، فيما يبلغ عددها في بني سويف 7 مراكز للتجميع، يتم من خلالها استلام الأقطان من المزارعين معبأة في أكياس الجوت ومحاكة بالدوبارة القطنية التي يتم توفيرها أيضا عبر هذه المراكز,وفي سياق متصل، ارتفع عدد الشركات التي تقدمت بخطابات ضمان للمشاركة في المزادات ليبلغ 9 شركات حتى الآن,وقد بلغ إجمالى الأكياس التى تم تسليمها للمزارعين حتى امس ٢١٧٢٨ كيس ( ١٠٢٩٨ كيس في الفيوم، و١١٤٣٠ كيس في بنى سويف)، فيما بلغ إجمالى أكياس الأقطان الواردة لمراكز التجميع بالفيوم ٢٥٣١ كيس، وفي بنى سويف ٣٣٣١ كيس, وتستهدف المنظومة الجديدة الحفاظ على نظافة القطن وتحسين جودته بما ينعكس إيجابًا على أسعاره وصادراته واستعادة مكانته عالميا، مع تحقيق صالح المزارعين من خلال بيع الأقطان بأعلى سعر فى مزادات علنية.
المصدر:اليوم السابع